أحمل كثيراً من الوجع وأشياء أخرى بائسة يا هالة – أرشيف 2012

27 – 8 – 2012

عامان يا هالة وما زال القلب مشتاق..يسكنه الحنين

أحاديثنا التي لم تكتمل ما تزال متراكمة في صدري..أكتبها على أمل أن أئدها كي لا تعود لها الذاكرة ثانية..فأجدني في كل مرة أخطّها تستوطن أكثر..تغرس كل أطرافها في قلبي كي لا أجرؤ الاقتراب من نهاياتها..

مخاوفك التي كنت تخبريني بها..عنّي وعنك والمستقبل..أذكر جيداً كيف كنت أطمئنك حينها والخوف ذاته يتلاعب بي..الخوف من مفاجآت الأيام لا أكثر!

ما زلت أذكر ابتسامتك التي رافقتها لأربع أعوام..وشهدت انكسارها مرتين..الانكسار ذاته كلا المرتين.. من أجل روحين مختلفتين..من أجل صديقتين سلبهما الموت..بعد أن فتك المرض بجسديهما

عندما أخبرتيني يوماً..أنك تحلمين بوظيفة الطيران بالرغم من أنك تخشين المرتفعات..لم أسخر من حلمك الجميل..وطموحك الذي كنت مؤمنة بأنك تستطيعين امتلاكه..فمن رأى في عينيك كل تلك الهمة..لا يمكنه أن ينطق بخلاف ذلك..كنتِ ترين في الطيران مستقبلاً..وكنت أراك في سنوات قادمة تعانقينه بفرح..وفي اللحظة التي شاركتيني بها خبراً حطّم كل ما بنيتِه لهذا المستقبل..أصابني من الهم ما أصابني لحزنك..لأملك الكبير ذات يوم..

شروط الدراسة كانت تتطلب أن تكوني بجسد أطول..ما علموا ما شيّدتيه لأجل تجقق حلم..من كان يعتقد أن مجرد سنتيمترات تملك أن تصنع فاجعة كهذه؟

حكاياتنا التي كان يشهدها طريق عودتنا كل يوم..ولم تكن تنتهي..

اللحظات التي نترك فيها أعباء الدراسة جانباً في خضم انشغالنا..لنحكي تفاصيل رواية قرأناها..نناقش أحداثها..نتحدث عن شخصياتها القريبة بشغف..

فلسفتك في الحياة..وفكر تفردتِ به كثيراً عمّن حولك..أمنياتنا المتشابهة ذات يوم..عباراتنا المتماثلة التي ننطقها أو نكتبها في ذات الوقت سوياً..ما يزال لكل هذه الأشياء مساحة في أيامي..رغم أنها فارغة منذ عامين!

*

أحمل كثيراً من وجع وتوق وأشياء أخرى بائسة يا هالة..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم.. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: